كلية الهندسة


كلية الهندسة

قسم الهندسة الكهربائية

يعتبر قسم الهندسة الكهربائية من الاقسام المهمة في عملية تطوير المجتمع وعنصراً اساسياً للنهوض بالحضارة بما يقدمه من خدمات وتأهيل للمهندسين الذين يتولون الأعمال في مجالات الكهرباء المختلفة . ويشمل القسم على ثلاث شعب والتخصص في إحدى هذه الشعب يتطلب أربعة فصول دراسية (عامين دراسيين) إبتداء من السنة الرابعة للطالب في الكلية.

قسم الهندسة المدنية

قسم الهندسة الميكانيكة

قسم الهندسة المعمارية

قسم الميكاترونكس


الكلية وخدمة المجتمع

إن تفاعل الكلية مع المجتمع يعتبر إحدى المهام الرئيسية لرسالة كلية الهندسة، فإنتشار الوعي الهندسي بين القطاعات الخاصة المختلفة وارتباط المهندسين الخريجين حديثاً المستمر بالكلية هما من ثمرات هذه الخدمة. إن دورات التعليم المستمر والندوات المتخصصة ذات العلاقة المباشرة بالمجتمع من أسس هذا الارتباط.

عن الكلية


نظام الدراسة في الكلية


أقسام الكلية


التواصل مع الكلية


البحث في الموقع

شؤون الطلاب في الكلية


اللائحة المنظمة لشؤون الطلاب يلتحق الطالب بكلية الهندسة للدراسة سنة تمهيدية ويبدأ التخصص بعدها بأي من التخصصات المذكورة انفاً من المستوى الأول أي بعد السنة التمهيدية ماعدا تخصص الهندسة المعمارية فيتم الالتحاق به منذ قبول الطالب مباشرة بعد إجراء اختبار مهارة خاص بالتخصص المذكور . وتتم المفاضلة بين الطلاب للالتحاق بأحد هذه التخصصات بناءً على نتائجهم في السنة التمهيدية ويتم توزيع الطلاب الذين التحقوا في تخصص الهندسة الكهربائية على شعب هذا التخصص الثلاث الموضحة أعلاه ابتدأ من السنة الرابعة على نتائجهم في المستوى المتوسط . نظام الدراسة بالكلية : فصلان دراسيان في العام الجامعي . مدة الدراسة : خمس سنوات . القدرة الاستيعابية (345) مقعداً . مؤشرات الحد الأدنى للنسب المئوية للتنسيق 80% قسم علمي والأول في الثانوية الفنية .